Site icon حاسبة الحمل

حاسبة التبويض الدقيقة بالأيام

حاسبة التبويض الدقيقة هي الة حساب أيام التبويض لتحصلي على حمل صحي للسيدات لمعرفة موعد الإباضة أو تاريخ الخصوبة التالي للحمل. هي احد اهم أدوات حاسبة الحمل من أدوات حاسبة الحمل.

حاسبة التبويض الدقيقة

ادخلي أول يوم من تاريخ آخر دورة شهرية لك
طول الدورة
Please, Enter all values correctly.
تاريخ الإخصاب قبل الإباضة
تاريخ التبويض
موعد الإخصاب المناسب للحمل

لتحديد أيام الخصوبة بدقة ، استخدمي اختبار الإباضة الذي يكتشف التغيرات في هرمونات الخصوبة الشخصية في البول. تعتبر اختبارات الإباضة أكثر دقة مرتين من طريقة التقويم. 1 تتميز اختبارات الإباضة Clearblue Digital بأنها دقيقة بنسبة تزيد عن 99٪ في اكتشاف تدفق الهرمون الروتيني لتحديد أكثر أيامك خصوبة.

حاسبة أيام التبويض

إن حاسبة أيام التبويض هذه ليست بأي حال من الأحوال بديلاً عن معرفة ما يحدث في جسمك ، بل يجب استخدامها لأغراض إعلامية فقط. تقدر آلة حاسبة للإباضة أيام التبويض المحتملة عن طريق أخذ متوسط ​​مدة الدورة وتاريخ آخر دورة لك – لذلك فهي تستخدم طريقة التقويم بشكل أساسي. يقيس اختبار الإباضة مستويات هرمونك الشخصية لإعطائك تنبؤًا دقيقًا ليوم الإباضة والأيام التي تسبق الإباضة.

(X) فكرة مغلوطة: تكون دورات الحيض دائمًا 28 يومًا ، وتحدث الإباضة عند كل امرأة في اليوم 14.
(✓) حقيقة: يبلغ متوسط ​​مدة الدورة الشهرية 28 يومًا ، ولكن كل امرأة تكون فريدة من نوعها وتقريبًا 52٪ من دورات النساء بنسبة 5 أيام أو أكثر. يصعب معرفة موعد أيام الخصوبة لديك.

نتائج حاسبة التبويض

هناك العديد من حاسبات التبويض المتاحة اليوم والتي تقدر وقت حدوث أيام الخصوبة. هذه الآلات الحاسبة هي شكل من أشكال “طريقة التقويم” وتعمل على متوسط ​​البيانات دون قراءة أي شيء عن مستويات الهرمونات الشخصية. ومع ذلك ، لا أحد منا “متوسط”:

  1. تختلف أطوال الدورة من امرأة إلى أخرى ومن دورة إلى أخرى – في الواقع ، ما يقرب من 52٪ من دورات الحيض تختلف بمقدار 5 أيام أو أكثر 2
  2. يمكن أن يختلف توقيت التبويض ببضعة أيام ، حتى في الدورات المنتظمة.

نصائح لزيادة فرص الحمل في أيام التبويض

ينصح معظم الأطباء أن الرجال الذين لديهم عدد طبيعي من الحيوانات المنوية يجب أن يزيدوا من وتيرة الجماع حول فترة خصوبة المرأة (قبل الإباضة وفي وقتها) لزيادة فرصة حدوث الإخصاب. على الرغم من أن زيادة الجماع يمكن أن تقلل من الحجم والعدد الإجمالي للحيوانات المنوية ، يبدو أن المستوى يظل مرتفعًا بما يكفي لتخصيب البويضة وقد تتحسن جودة الحيوانات المنوية على عكس الفترات الطويلة بين إنتاج الحيوانات المنوية.

كيف تختلف حاسبة التبويض عن تقويم الخصوبة؟

تقدر آلة حاسبة للإباضة مدى احتمالية إطلاق البويضة في يوم معين من دورتك الشهرية. يخبرك تقويم الخصوبة بالأيام التي تزداد احتمالية حدوث الحمل فيها إذا مارست الجنس.

الإباضة والتبويض

عندما يطلق المبيض بويضة ، يُعرف هذا باسم الإباضة ويحدث هذا مرة واحدة أثناء الدورة الشهرية. توفر حاسبة التبويض تقديرًا لمدى احتمالية حدوث الإباضة في أيام معينة من دورتك ويمكن أن تساعدك على تحديد أكثر أيام الخصوبة لديك. تعمل هذه الآلات الحاسبة عن طريق أخذ اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك وطول دورتك الشهرية لإعطاء مجموعة من الأيام التي يمكنك فيها إطلاق البويضة.

ماذا يحدث بعد اطلاق البويضة التبويض

بعد إطلاق البويضة ، تعيش لمدة تصل إلى 24 ساعة فقط ، لذا فإن معرفة موعد الإباضة يمنحك نافذة زمنية ضيقة جدًا للخصوبة عند الجماع. الخبر السار هو أن لديك أيام خصوبة أكثر حيث يمكنك الحمل لأن فرصة الحمل لا تعتمد فقط على عمر البويضة ، ولكن أيضًا على عمر الحيوانات المنوية. يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش في جسمك لمدة تصل إلى 5 أيام بعد الجماع ، لذلك يمكنك الحمل حتى لو مارست الجنس قبل 4 أو 5 أيام من الإباضة. فترة الخصوبة هي عدد الأيام التي يمكن أن تعيش فيها البويضة والحيوانات المنوية ، وعادة ما يكون هذا حوالي 6 أيام.

أيام التبويض الأكثر خصوبة

يُعرف اليومان الأكثر خصوبة خلال فترة الخصوبة البالغة 6 أيام بأيام ذروة الخصوبة. هذا هو اليوم الذي يسبق الإباضة ويوم الإباضة. يقيس اختبار الإباضة ارتفاع الهرمون اللوتيني (LH) ، والذي يحدث فقط قبل التبويض بـ 24-36 ساعة ، حتى تتمكني من تحديد أكثر يومين تكونين فيهما عرضة للتخصيب بدقة.

الخصوبة والتبويض

يمكنك الحصول على نافذة خصوبة أوسع إذا كنت تستخدم اختبار الإباضة الذي يكتشف أيضًا استراديول (أحد أشكال هرمون الاستروجين). في الأيام التي تسبق تدفق الهرمون اللوتيني ، سترتفع أيضًا مستويات الإستراديول لديك ، والتي تصل بعد ذلك إلى عتبة تؤدي إلى زيادة هرمون LH قبل التبويض. سيسمح لك تتبع هرموناتك مثل الاستراديول والهرمون الملوتن بتحديد أيام ذروة الخصوبة التي تؤدي إلى الإباضة.

من خلال تحديد أيام الخصوبة الإضافية قبل الإباضة ، ستتمتع بمزيد من المرونة للتخطيط للجماع في حياتك وإيجاد المزيد من الفرص للحمل. هذا يمكن أن يزيل الضغط عن محاولة إنجاب طفل.

هناك طرق أخرى لتحديد وقت التبويض ، مثل درجة حرارة الجسم الأساسية وطريقة التقويم لإعلامك فقط بأن الإباضة لديك بالفعل – بعد إغلاق نافذة الخصوبة في تلك الدورة – لذا فهي أقل فعالية إذا كنت ترغب في الحمل.

مراجع هامة لكي:

ما الفرق بين “أيام التبويض” و “أيام الخصوبة”؟
“الإباضة” هي عملية خروج البويضة من المبيض ، ويحدث هذا قبل بدء الدورة التالية بحوالي 12-16 يومًا.

“أيام الخصوبة” هي الأيام خلال الدورة الشهرية للمرأة ، والتي تسبق يوم الإباضة وتشمله ، عندما يكون لديها القدرة على الحمل إذا مارست الجنس دون وقاية.

متى تكون أعلى وأدنى فرص الحمل؟
أكثر أيام الخصوبة في كل دورة عندما يكون لديك أفضل فرصة للحمل من ممارسة الجنس غير الآمن ، هي يوم الإباضة واليوم السابق – وهما يومان من “ذروة الخصوبة”. ومع ذلك ، نظرًا لحقيقة أن الحيوانات المنوية يمكنها البقاء على قيد الحياة لعدة أيام في جسم المرأة أثناء فترة خصوبتها ، فهناك أيضًا بضعة أيام قبل ذلك عندما يكون لديك أيضًا فرصة للحمل – فهذه هي أيام “الخصوبة العالية”. خارج “نافذة الخصوبة” هذه التي تبلغ 6 أيام تقريبًا ، تكون فرص الحمل منخفضة.

ادق حاسبة التبويض

تتميز اختبارات الإباضة Clearblue Digital بأنها دقيقة بنسبة تزيد عن 99٪ في الكشف عن تدفق الهرمون اللوتيني الذي يحدث قبل الإباضة بـ 24 إلى 36 ساعة ، لذا فهي أكثر دقة من طرق التقويم ودرجة الحرارة في توقع الأيام الأكثر خصوبة.

مواقع مميزة

سيارات في صنعاء للبيع

العسل الملكي

Exit mobile version