اختبار الحمل المنزلي بالملح فحص وتحليل النتيجة

اختبار الحمل المنزلي بالملح فحص وتحليل النتيجة

اختبار الحمل المنزلي بالملح حيث يحدث تغير في لون البول اذا كنتي حاملا.. اما اذا انتي لستي حاملا فلن يحدث اي تغيير عند اختبار الحمل المنزلي بالملح. يقدم لكم موقع حاسبة الحمل مقال متكامل حول هذا الموضوع.

تعتبر اختبارات الحمل من الاختبارات الهامة التي يسعى إليها الكثير من الناس للتحقق من نجاح عمليه الاخصاب والحمل المنتظر لدى المتزوجين ، ولذلك فهناك الكثير من الاختبارات تتوفرالمتفاوتة في الدقة والسعر ويبحث كثير من الناس عن اسهل واسرع طريقه لمعرفة ما اذا كان هناك حمل او لا بطريقه منزليه وغير مكلفه نهائيا..ومن اهم هذه الاختبارات هو اختبار الحمل بالملح ولكن يظل الكثير من الناس يتسألون هل اختبار الحمل بالملح يعطي فعلا نتيجه ام لا ؟

اختبار الحمل بالملح
اختبار الحمل بالملح

ونجد العديد من النساء تقوم بعمل فحص للبول داخل المنزل لمعرفه وجود حمل أم لا وهو من الطرق السريعة والسهلة.
تفضل النساء هذه الطريقة، لأنها من الطرق غير مكلفة، وتحافظ على خصوصية المرأة، خاصا اذا لم تجد من يعينها او يقوم بالخروج لشراء اختبارات الحمل من المتعارف عليها من الصيدليات.


اختبار الحمل بالملح

هو أحد الاختبارات المنزلية البسيطة والتي تحتاج فقط إلى عينة من البول الخاص بالمراه المتلهفه لمعرفة ما اذا كانت حامل ام لا وما عليها الا وضع عينه من البول مضاف اليه الملح ووضعهما في إناء واحد معاً بعد خلطهماجيدا .

طريقة اختبار الحمل بالملح

طريقة اختبار الحمل بالملح
طريقة اختبار الحمل بالملح

فعند وضع كميّة من الملح في وعاء، ثم كميّة مناسبة من البول عليه، فما عليك سوا مراقبه النتيجه فإن ظهرت رغوة تشبه الفوران، فأنت حامل، وتنجح هذه الطريقة بنسبة 60 %.ولكن حتى الآن لا يوجد تفسير علمي يستند إليه اختبار الحمل بالملح، غير أن الكل أجمع على أن إضافة الملح إلى البول في حالة وجود الحمل فإن هرمون الحمل HCG يتفاعل مع الملح ويتغير قوام عينة البول ويتحول الخليط إلى القوام الحليبي أو ما يشبه الجبن، ويشير بعض الخبراء إلى قدرة الملح على تخثر البول الذي يحتوي على هرمون الحمل لكنه تفسير بالتجربة وليس له أساس علمي لتأكيده.بخصوص العلاقة الزوجية فهناك ممارسات معينة يجب اتباعها اثناء فترة الحمل، فمثلا في الشهر السابع يجب اتباع افضل أوضاع مناسبة العلاقة الزوجية أثناء الحمل في الشهر السابع بالصور

دقة اختبار الحمل بالملح

دقة فحص الحمل بالملح


لذلك ليست هناك أدلة على دقة اختبار الحمل بالملح، بل إن الكثير من المفسرين يشيرون إلى أنه اختبار غير دقيق على الاطلاق في حين أن الكثير يروي تجربته مع اختبار الحمل بالملح وكيف كانت تجربة رائعة ودقيقة.

بينما يرى اخرون أن اختبار الحمل بالملح هو عملية تشبه المراهنة باستخدام قطعة معدنية لها احتمالين لا ثالث لهما وهما إما حامل أو غير حامل، وبالتالي تصبح فرص اختبار الحمل بالملح نسبة نجاحها خمسين بالمائة.

تعليمات فحص الحمل بالملح

ولا توجد تعليمات خاصه قبل اجراء هذا الفحص حيث انه
لا تختلف طريقة إجراء اختبار الحمل بالملح عن اي اختبار اخر ، حيث تتمثل الخطوات فيما يلي:؟

خطوات اختبار الحمل المنزلي بالملح

-وضع مايقارب ملعقتين من الملح في إناء صغير أو كوب شفاف.
-وضع كمية صغيرة من البول، تحديدًا في الصباح الباكر، في وعاء آخر.

  • اضافه البول على الملح.
  • تركهما معا جانبًا لعده دقائق، و من الأفضل الانتظار لمدة 8 ساعات أو أكثر..تتفاوت فترة الانتظار عاده ما بين ربع ساعة وبين عدة ساعات والأسباب غير معروفه .

نتيجة فحص الحمل بالملح: –

إذا كانت النتيجة غير حامل فإنه لن يحدث أي تغيير في لون البول المختلط بالملح،

أما إذا كانت بالحمل ، فإن لون البول يتحول إلى لون أشبه بالحليب أو الجبن،ويعود تفسير ذلك بسبب تفاعله مع هرمون الحمل.


إضافة الملح إليه في حال تغير شكل الملح، واصبح كالجبن فيدل على نتيجة إيجابية وتكون المرأة حامل.
في حالة عدم تغير شكل الملح فيدل على عدم وجود الحمل، وهذه الطريقة من الطرق التقليدية التي لم يثبت لها أي صحة علميه، وانما كان القدماء يقوموا بهذا الاجراء لعدم توفر وسائل الاختبار المتواجده حاليا لذلك يفضل القيام بإجراء تحاليل الحمل، باستخدام الطرق الطبية الموثوقة المستندة على دليل علمي مؤكد.

ما دقة نتيجة اختبار الحمل بالملح؟
لا يمكن الجزم بأن نتيجة هذا الاختبار المنزلي دقيقة، نظرًا لعدم وجود أبحاث أو دراسات تثبت صحتها.

يشير الكثير من المتخصصين إلى أن عملية اختبار الحمل بالملح مع بول المراه له علاقة بالرقم الهيدروجيني الحامض للبول وهو يتغير باستمرار تبعاً لتغيرات فسيولوجية في المرأة أو نظامها الغذائي اليومي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: